U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

’’ارتفاع مستمر’’.. ثلاثة مقترحات للسيطرة على أسعار المواد الغذائية

 

قدمت عضو لجنة الاقتصاد النيابية النائب ندى شاكر، الجمعة (2 نيسان 2021)، ثلاثة مقترحات للسيطرة على الارتفاع المستمر لأسعار المواد الغذائية في الأسواق.  وقالت شاكر في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، إن "المقترحات تتمثل في قيام الحكومة بإيجاد خارطة طريق لخفض اسعار المواد الغذائية الاساسية وتوفير مفردات البطاقة التموينية، وان تكون هناك محاسبة شديدة لمن يحاول التلاعب بالاسعار واستغلال اي ازمة لرفعها".  وأضافت، أن "سعر صرف الدولار مثبت منذ اسابيع عدة بعد قرار البنك المركزي برفعه الى 1450 دينار لكن السؤال الاهم هل ثبتت اسعار المواد الغذائية عند حد معين الجواب لا لانها للاسف خضعت لاطار المضاربة وعدم سيطرة للحكومة على اسواقها لتخفيف حدة الضرر على شرائح واسعة من العراقيين".   وتابع شاكر، ان "ضرر ارتفاع سعر الصرف لم يختصر على المواد الغذائية بل شمل الايجارات والمهن وحتى المولدات الاهلية لانه ببساطة لم يجر تفعيل ادوات الحكومة في ضبط ايقاع الامن الاقتصادي ومحاسبة من يحاولوا استغلال الازمة لتحقيق ارباح كبيرة".  وأوضحت، أن "عدم سيطرة الحكومة على الاسواق دفع الى التهام ثلث ايرادات العراقيين سواء من الموظفين او غيرهم من الشرائح بسبب الغلاء الذي لم يتوقف عند حد معين".   وأشارت، الى ان "ارتفاع سعر الصرف عن 1450 دينار وارد جدا لانه خاضع لعوامل متعددة منها المضاربات والازمات لكن في المحصلة المواطن هو من يدفع الثمن في نهاية المطاف".

’’ارتفاع مستمر’’.. ثلاثة مقترحات للسيطرة على أسعار المواد الغذائية


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

 قدمت عضو لجنة الاقتصاد النيابية النائب ندى شاكر، الجمعة (2 نيسان 2021)، ثلاثة مقترحات للسيطرة على الارتفاع المستمر لأسعار المواد الغذائية في الأسواق.

وقالت شاكر في حديث تابعة {موقع: وظائف وأخبار العراق} ، إن "المقترحات تتمثل في قيام الحكومة بإيجاد خارطة طريق لخفض اسعار المواد الغذائية الاساسية وتوفير مفردات البطاقة التموينية، وان تكون هناك محاسبة شديدة لمن يحاول التلاعب بالاسعار واستغلال اي ازمة لرفعها".

وأضافت، أن "سعر صرف الدولار مثبت منذ اسابيع عدة بعد قرار البنك المركزي برفعه الى 1450 دينار لكن السؤال الاهم هل ثبتت اسعار المواد الغذائية عند حد معين الجواب لا لانها للاسف خضعت لاطار المضاربة وعدم سيطرة للحكومة على اسواقها لتخفيف حدة الضرر على شرائح واسعة من العراقيين".

 وتابع شاكر، ان "ضرر ارتفاع سعر الصرف لم يختصر على المواد الغذائية بل شمل الايجارات والمهن وحتى المولدات الاهلية لانه ببساطة لم يجر تفعيل ادوات الحكومة في ضبط ايقاع الامن الاقتصادي ومحاسبة من يحاولوا استغلال الازمة لتحقيق ارباح كبيرة".

وأوضحت، أن "عدم سيطرة الحكومة على الاسواق دفع الى التهام ثلث ايرادات العراقيين سواء من الموظفين او غيرهم من الشرائح بسبب الغلاء الذي لم يتوقف عند حد معين".

 وأشارت، الى ان "ارتفاع سعر الصرف عن 1450 دينار وارد جدا لانه خاضع لعوامل متعددة منها المضاربات والازمات لكن في المحصلة المواطن هو من يدفع الثمن في نهاية المطاف".

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :

لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة