في الصيف... احذروا أخطار الآيس كريم



موقع: وظائف وأخبار العراق

أعلن اختصاصي التغذية الروسي ميخائيل غينسبيرغ أن تناول الآيس كريم في الطقس الحار يمكن أن يكون محفوفا ببعض المخاطر ويؤدي إلى عدوى فيروسية بسبب تبريد الحلق.

وقال الطبيب لقناة "360" الروسية: "الآيس كريم في درجة الحرارة العالية خطير، لأننا نأكله حتى نبرد أنفسنا. نحن نأكله كثيرا، بشراهة، وبالتالي نبرد تجويف الفم والبلعوم. هذا يزيد من قابلية هذه المناطق للإصابة بعدوى فيروسية، على وجه الخصوص، لعدوى فيروس كورونا".

ووفقا له، الآيس كريم منتج خطير في حد ذاته. فهو يجمع بين السكر والدهون المتحولة، التي تساهم دائمًا في زيادة الوزن. يمكن أن يؤدي هذا المنتج إلى تطور تصلب الشرايين.

يوضح غينسبرغ أن الكثير من الناس يأكلون الآيس كريم في الصيف ليس للمتعة، ولكن بهدف التبريد في يوم حار. ولهذا، يوصي الطبيب باستخدام المياه النظيفة.

وأشار الاختصاصي إلى أن الأفضل إرواء عطشك بالماء النظيف. وليس الباردة جدا، ولكن الماء في درجة حرارة الغرفة. لا شيء سوى الماء يروي العطش. ويمكن أيضا تناول مشروبات فاكهة التوت، ويفضل أن تكون دون سكر.

وأضاف الطبيب أيضًا أن المشروبات الغازية والسكرية لا علاقة لها بإرواء العطش. يمكن التعامل مع الحرارة بشكل أفضل بمساعدة الملابس. من المفيد أيضًا تحديد الوقت الذي تقضيه في الشمس، اذهب بشكل دوري إلى الظل لحماية رأسك من أشعة الشمس.

المصدر: سبوتنيك

موقع: وظائف وأخبار العراق



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-