وزارة التربية تدرس آليات التعليم للعام الدراسي المقبل واهم المقترحات لعودة الدوام في المدارس


موقع: وظائف وأخبار العراق

اضغط على الفيديو بالاسفل لتشغيلة:



بينت وزارة التربية ان هنالك ترجيحات بأن يكون الدوام الكترونياً لطلبة الاعدادية والمتوسطة، في الوقت الذي قد تواجه الابتدائية مشاكل في كيفية برمجة عقل الطلبة الصغار على العمل على نظام الكتروني والالتزام به حيث تعتبر هذه المراحل هي مراحل تأقلم في ظل سايكولوجية عقل الطفل المبرمجة على اللعب ومشاهدة افلام الكارتون وعدم الالتزام باوقات دوام وواجبات مدرسية تحتاج الى العمل على الجانب النفسي للطفل.

وقال متحدث وزارة التربية حيدر فاروق في حديث تابعة{موقع: وظائف وأخبار العراق} إنه "الى الان الوزارة لم تعلن عن اي موعد لبدء العام الدراسي الجديد ولنا تواصل مع وزارة الصحة لمعرفة كل المستجدات الخاصة بفيروس كورونا وتطوراته".

بدوره وزير التربية علي الدليمي اكد ان المنصات الالكترونية ستكون البديل لدوام الطلبة والتلاميذ في المدارس في العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 .

حيث قال في تصريح صحفي ان "الوزارة تعمل على توفير التعليم الالكتروني عن بعد باعتماد العديد من الوسائل الالكترونية من التلفزيون ومنصة {نيوتن}، والتواصل المباشر بين المدرسين والمعلمين من ناحية وطلابهم من ناحية أخرى باعتماد اساليب التواصل الاجتماعي الهادف الى تمكين الطلبة من التعليم على وفق أحدث الاساليب وتعويضهم عن ساعات التعليم المباشر في حال استمرت جائحة كورونا لا سمح الله".

وفي هذا الجانب توقعت دائرة صحة بغداد/ الرصافة حصول طفرة باصابات كورونا خلال الشهرين المقبلين نظرا للتوقعات بحصول موجة وبائية بسبب التغييرات المناخية.

وقال مدير صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي في تصريح صحفي، ان "الوضع الوبائي لا يزال غير مستقر وخطورته تكمن خلال الشهرين المقبلين"، عازيا زيادة الاصابات الى "ارتفاع عدد الفحوصات والاستهانة بإلاجراءات الوقائية".

وبخصوص خطورة تعرض الاطفال للفيروس اكدت وزارة الصحة والبيئة، ان شريحة الاطفال أقل عرضة للتأثر بمضاعفات كورونا مقارنة بكبار السن نتيجة تماسك جهازهم المناعي.

وقال مدير الصحة العامة بوزارة الصحة رياض عبد الامير في تصريح صحفي، ان "الاطفال اقل عرضة للاصابة بكورونا لانهم اقل اختلاطا مع الناس، مبينا أن عدد الاصابات بينهم يتراوح بين 20 – 50 إصابة من مجموع الحالات المسجلة في البلاد بسبب لعب الاطفال بالشوارع خصوصا في المناطق الشعبية، اذ قد يصاب معظمهم بأعراض خفيفة او قد لا يصابون بأي أعراض على إلاطلاق، وإن ظهرت عليهم تكون أقل حدة".

ولكن التقارير الصحية تشير الى ان الاطفال اذا لم يصابوا بالفيروس فأنهم قد يحملوه وينقلوه الى ذويهم وهذا بحد ذاته خطورة كبيرة قد تصيب العائلات العراقية.

انتهى
........
..........
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-