الصحة تعلن خبر هام حول الموجة الثانية لفيروس كورونا وتحذر العراقيين

  

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، مساء الاحد، بان الموجة الثانية من فيروس كورونا ستكون الاشد على العراقيين، فيما كشفت عن اصدار جملة من الاجراءات الحازمة قريباً. وقال مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض عبد الامير الحلفي، انه” من خلال الرصد الوبائي سجل ارتفاعا ملحوظاً بعدد الاصابات، ومع الوضع الاقلمي والعالمي زائدا الارتفاع في العراق فالامر مقلق جدا”، معلناً” اصدار الكثير من الاجراءات للحد من انتشار الفيروس قريباً”. واضاف ان” الارتفاع ينذر بموجة ثانية خطرة في العراق نتيجة لعدم التزام المواطنين برتداء الكمامة والتباعد، كما عادت عادات السلام والمعانقة والتقبيل ومجالس العزاء والحفلات؛ لذا لابد من اتخاذ سلسة من الاجراءات لقطع انتشار سلسلة الفيروس”. وتابع الحلفي انه” جرى انخفاض معدل الاصابات بعد زيارة الاربعين، ولكن مع بدء هذا العام اصبح في تصاعد مستمر، واليوم انتهى الاسبوع الرابع برتفاع الاصابات وهو ينذر بستمرار الارتفاع؛ لذا نفكر في تشديد الاجراءات الوقائية ضمن قرارات ستصدر في الايام المقبلة”. واكد ان” الموجة الثانية ستكون الاقسى على العراقيين، ولدينا الكثير من حالات الشفاء اصيبت من جديد لعدم معرفة مدى مناعة المصابين بكورونا، ونحتاج الى وقت طويل لكسب المناعة الجماعية”. وتوقع الحلفي” وصول الوجبة الاولى من لقاح {كوفاكس} نهاية شباط المقبل، وان الوزارة اطلقت الضوء الاخضر لاستخدام ثلاث لقاحات في العراق وبعض الشركات وعدت بوصولها في منتصف شباط الا انها اخلفت”. ولفت الى انه” لايمكن السيطرة على الفيروس مع توزيع اللقاح، ويحتاج الى اكثر من عام للوصول الى المناعة المجتمعية”. وطالب الحلفي المواطنين بـ”ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي ، وانه كافي على تقليل الاصابات الى ادنى مستوياته”.

الصحة تعلن خبر هام حول الموجة الثانية لفيروس كورونا وتحذر العراقيين


{موقع: وظائف وأخبار العراق}

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، مساء الاحد، بان الموجة الثانية من فيروس كورونا ستكون الاشد على العراقيين، فيما كشفت عن اصدار جملة من الاجراءات الحازمة قريباً.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض عبد الامير الحلفي، انه” من خلال الرصد الوبائي سجل ارتفاعا ملحوظاً بعدد الاصابات، ومع الوضع الاقلمي والعالمي زائدا الارتفاع في العراق فالامر مقلق جدا”، معلناً” اصدار الكثير من الاجراءات للحد من انتشار الفيروس قريباً”.

واضاف ان” الارتفاع ينذر بموجة ثانية خطرة في العراق نتيجة لعدم التزام المواطنين برتداء الكمامة والتباعد، كما عادت عادات السلام والمعانقة والتقبيل ومجالس العزاء والحفلات؛ لذا لابد من اتخاذ سلسة من الاجراءات لقطع انتشار سلسلة الفيروس”.

وتابع الحلفي انه” جرى انخفاض معدل الاصابات بعد زيارة الاربعين، ولكن مع بدء هذا العام اصبح في تصاعد مستمر، واليوم انتهى الاسبوع الرابع برتفاع الاصابات وهو ينذر بستمرار الارتفاع؛ لذا نفكر في تشديد الاجراءات الوقائية ضمن قرارات ستصدر في الايام المقبلة”.

واكد ان” الموجة الثانية ستكون الاقسى على العراقيين، ولدينا الكثير من حالات الشفاء اصيبت من جديد لعدم معرفة مدى مناعة المصابين بكورونا، ونحتاج الى وقت طويل لكسب المناعة الجماعية”.

وتوقع الحلفي” وصول الوجبة الاولى من لقاح {كوفاكس} نهاية شباط المقبل، وان الوزارة اطلقت الضوء الاخضر لاستخدام ثلاث لقاحات في العراق وبعض الشركات وعدت بوصولها في منتصف شباط الا انها اخلفت”.

ولفت الى انه” لايمكن السيطرة على الفيروس مع توزيع اللقاح، ويحتاج الى اكثر من عام للوصول الى المناعة المجتمعية”.

وطالب الحلفي المواطنين بـ”ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي ، وانه كافي على تقليل الاصابات الى ادنى مستوياته”.

لتحميل تطبيق وظائف وأخبار العراق :
لتحميل تطبيق طقس العراق اليوم :
لتحميل تطبيق قصص وحكايات قصيرة :
للإشتراك في قناة وظائف وأخبار العراق على التلغرام اضغط الرابط التالي:
موقع: وظائف العراق , وظائف واخبار العراق , اخبار العراق , وظائف في العراق , وظائف شاغرة , العراق اليوم , تعيينات جديدة , تعيينات العراق , فرص عمل , تعيينات العراق , العراق الان , طقس العراق , موقع وزارة التربية العراقية , موقع وزارة الدفاع العراقية , وزارات العراق , حكومة العراق , قرارات العراق , وظائف وأخبار العراق , وظائف و أخبار العراق , iraq jobs , iraq jobs and news , iraq news , iraqjobs , وظائف وتعيينات العراق , اريد تعيين , اريد وظيفة , فتح تعيينات , فتح وظائف , تعيينات القطاع العام , تعيينات القطاع الخاص , التعيينات في العراق , تعيينات اليوم




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-