U3F1ZWV6ZTM5NTY2NTk1ODhfQWN0aXZhdGlvbjQ0ODIzNDk3NTc3
recent
أخبار عاجلة

حجر 4 اشخاص في مطار السليمانية للاشتباه باصابتهم بـ"الكورونا"

اعلنت السلطات الصحية في حكومة اقليم كوردستان، يوم الاربعاء، ان اربعة اشخاص عائدين من الصين عبر مطار السليمانية الدولي تم الحجر عليهم في مكان خاص من اجل الاطمئنان من عدم اصابتهم بفيروس "كورونا"، فيما اكد مسؤول صحي فحص 400 عامل صيني في معمل للاسمنت بعد عودتهم من زيارة بلدهم خلال الفترة السابقة.

وتم اليوم الاربعاء في قاعة رابرين في جامعة السليمانية عقد مؤتمر خاص بشأن مواجهة مرض "كورونا" الذي ظهر في الصين وأصبح وباء عالمياً.

وقال المدير العام لصحة السليمانية صباح هورامي للصحفيين انه بقرار من الوزارة فان اي شخص يعود من الصين ستتم مراقبة وضعه الصحي، مبينا انه لم يتم لحد الان احتجاز اي شخص في مطار السليمانية بل الحجر على أربعة اشخاص في مكان خاص، لمراقبة وضعهم الصحي وهم من مناطق مختلفة.

ومن جهته قال المدير العام للوقاية الصحية في السليمانية رزكار علي للصحفيين، انه تمت تهيئة مكان خاص في مطار السليمانية وتم حجر اربعة اشخاص فيها لحد الان.

واضاف انه وفقا للتعليمات فان اي شخص عراقي يعود من الصين ليس بالامكان اعادته من حيث اتى، لذلك سيتم الابقاء عليه في ذلك المكان من اجل مراقبة وضعه الصحي وعدم ظهور أعراض المرض عليه.

وتطرق علي الى الوضع النفسي لهؤلاء الاشخاص في ذلك المكان بالقول ان هذا المرض، ولكونه وباء جديداً والاجراءات تجاهه جديدة ايضاً، فان بعض هؤلاء الاشخاص انزعجوا من الابقاء عليهم في هذا المكان ويشعرون بانهم مسجونون، مستدركا انه يأمل ان يتحلوا بالصبر لحين انتهاء مدة المراقبة الصحية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة